اليوم: الخميس 25 فبراير 2021 , الساعة: 7:17 ص


اعلانات

محرك البحث


متعدد السكاريد

آخر تحديث منذ 17 ساعة و 3 دقيقة 78 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع متعدد السكاريد فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 24/02/2021

Cellulose-3D-balls.png تصغير بنية ثلاثية الأبعاد لل سيليلوز


السكريات المتعددة إنج Polysaccharide هو أحد أنواع سكريات السكريات المعقدة. وهو بوليمر مكون من اتحاد أعداد كبيرة من سكر أحادي السكريات الأحادية ب رابطة غلايكوسيدية (glycosidic bond). وعديد السكاريد كبير جدا، وغالبا ما يتكون من جزيء ضخم جزيئات ضخمة . وعادة ما تكون غير متبلورة غير ذوابة في الماء، وليس لها طعم حلو مرجع كتاب الأخير Campbell الأول Neil A. وصلة المؤلف المؤلفين المشاركين Brad Williamson Robin J. Heyden العنوان Biology Exploring Life الناشر Pearson Prentice Hall date مكان Boston, Massachusetts الصفحات مسار http //www.phschool.com/el_marketing.html doi id الرقم المعياري 0-13-250882-6 .



عندما تكون جميع السكريات الأحادية في عديد السكاريد من النوع نفسه يسمى عندها عديد السكاريد المتجانس (< >homopolysaccharide)، بينما عندما نجد أكثر من نوع واحد من السكريات الأحادية في عديد السكاريد يسمى عديد السكاريد غير المتجانس (< >heteropolysaccharides).



بعض الأمثلة عن عديدات السكاريد تتضمن نشا النشا و جليكوجين الغليكوجين وعديدات السكاريد مثل سيليلوز السيليلوز و كيتين الكيتين وال إينولين .


ولعديدات السكاريد صيغة عامة Cx(H2O)y حيث x عدد كبير بين 200 و 2500. وباعتبار أن الوحدة المكررة في العمود الفقري للمبلمر سكريات أحادية بستة ذرات كربون، فيمكن كتابة الصيغة العامة (C6H10O5)n حيث n تتراوح بين 40 و 3000.
شاركنا رأيك

 
اعلانات
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع متعدد السكاريد ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 24/02/2021



موضوعات شبكة نيرمي
اعلانات تهمك
اخر المشاهدات
الجديد
الأكثر قراءة
الاكثر قراءة وتفاعل
اخبار لم تشاهدها من قبل