اليوم: الاحد 16 مايو 2021 , الساعة: 10:08 م


اعلانات
محرك البحث


زاوية مجاورة الزوايا المتجاورة المتكاملة

آخر تحديث منذ 3 يوم و 4 ساعة 636 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع زاوية مجاورة الزوايا المتجاورة المتكاملة فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 13/05/2021

الزوايا المتجاورة المتكاملة


تكون الزاويتان زاويتان متكاملتان متكاملتان في حال كان مجموع قياسهما 180 درجة. وإذا كانت الزاويتان المتكاملتان متجاورتان (يشتركان بنقطة وضلع ولكن لا يتقطعان بأي نقطة داخلية) فإن ضلعيهما الغير مشتركان سيشكلان خط مستقيم خطاً مستقيماً .


الزوايا المتجاورة الممتتامة


تكون الزاويتان زاويتان متتامتان متتامتان في حال كان مجموع قياسهما 90 درجة . وإذا كانت الزاويتان المتتامتان متجاورتان (يشتركان بنقطة وضلع ولكن لا يتقطعان بأي نقطة داخلية) فإن ضلعيهما الغير مشتركان سيشكلان زاوية قائمة .

شريط بوابات رياضيات هندسة رياضية


تصنيف كومنز Adjacent angles


تصنيف هندسة كلاسيكية

تصنيف زوايا


Adjacentangles.svg 220 الزوايتان < >A و< >B في الشكل هما زوايتان متجاورتان.



تعرف الزوايتان المتجاورتان في الهندسة الرياضية على أنهما زاوية زاويتان لهما شعاع مشترك خارج من رأس (هندسة رياضية) رأس الزاوية ويقع بين شعاعين آخرين يخرجان من ذات الرأس.

شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع زاوية مجاورة الزوايا المتجاورة المتكاملة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 13/05/2021



شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع