اليوم: الاثنين 17 مايو 2021 , الساعة: 10:40 ص


اعلانات
محرك البحث


إجهاض بالتقطير الإجراء

آخر تحديث منذ 7 يوم و 12 ساعة 150 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع إجهاض بالتقطير الإجراء فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 09/05/2021

الإجراء


يتم عمل الإجهاض بالستيل عبر حقن محلول كيمياء كيميائي يتكون من محلول ملحي، يوريا أو بروستاغلاندين من خلال البطن لى داخل كيس الصاء. يتم توسيع عنق الرحم قبل إعطاء الحقنة. تعمل هذه الحقنة والمحلول الكيميائي على إحداث إنقباضات في الرحم مما يؤدي إلى طرد جنين حي الجنين .James, Denise. ( ). في بعض الأحيان يستدعي عمل الإجهاض اللجوء إلى التوسيع والكشط لإزالة أي أنسجة متبقية من الجنين. 

الإجهاض بالستيل يتطلب البقاء في المستشفى لمدة تتراوح بين 12 إلى 48 ساعة. إحدى الدراسات وضحت أن الوقت العملية يمكن تقليصه من 29 ساعة إلى 14 ساعة عند استخدام اللامينارية ( جنس من الاعشاب البحرية) في الليلة السابقة للعملية.Stubblefield, Phillip G., Carr-Ellis, Sacheen, & Borgatta, Lynn. (2004).

الإستخدام


طريقة الإجهاض بالتستيل أخترعت عام 1934 على يد Eugen Aburel يوجين أبوريل .Potts DM (January 1970). كانت من أكثر استعمالا بين الأسابيع ال 16 وال24 من الحمل ولكن معدلات اللجوء إليها إنخفضت بشكل كبير في السنوات الأخيرة.UIHC Medical Museum. ( ) The Facts of Life Examining Reproductive Health]. في عام 1968، الإجهاض بالتستيل باستخدام محاليل ملحية شكل نسبة 28 من هذا النوع من العمليات التي عملت في سان فرانسيسكو ، سان فرانسيسكو كاليفورنيا]. في الولايات المتحدة الأمريكية تراجع التستيل داخل الرحم (بجميع أنواعه) من معدل 10.4 إلى 1.7 في عام 1985،Lawson, Herschel W., Atrash, Hani K., Saftlas, Audrey F., Koonin, Lisa M., Ramick, Merrell, & Smith, Jack C. (1989). وتراجع إلى 0.8 من بين حالات الإجهاض خلال العام 2002،Strauss, Lilo T., Herndon, Joy, Chang, Jeani, Parker, Wilda Y., Bowens, Sonya V., Berg, Cynthia J. Centers for Disease Control and Prevention. (2005-11-15). وإلى 0.1 عام .Pazol, Karen, Zane, Suzanne B., Parker, Wilda Y., Hall, Laura R., Gamble, Sonya B., Hamdan, Saeed, Berg, Cynthia, Cook, Douglas A., Division of Reproductive Health, National Center for Chronic Disease Prevention and Health Promotion, Centers for Disease Control. ( -02-25).



في عام 1998، قام مركز غوتماشر بعمل استبيان، أرسل إلى مستشفيات أنتاريو، كندا. 9 من هذه المستشفيات استخدموا المحلول الملحي، 4 استخدمو اليوريا، و 25 استتخدمو البروستاغلاندين. في نيجيريا عام 1998 عملت دراسة وضحت أن 5 من المستشفيات استخدمت المحلول الملحي للإجهاض.


المضاعفات


الإجهاض بالتستيل أصبح شيئا من الماضي واستبدل بطرق أكثر أمانا وأقل في المضاعفات والوقت والجهد المبذولين.Trupin, Suzanne R. ( ).

المحلول الملحي يعد الأكثر أمانا من بين المحاليل المستخدمة للإجهاض بسبب أنه يتطلب جرعة واحدة تقريبا. البروستاغلاندين يعد سريع المفعول ولكن يتطلب حقنة ثانية وله أعراض جانبية مثل غثيان الغثيان ، تقيؤ الإستفراغ إسهال والإسهال .


تعد عملية إجهاض بالتستيل أكثر خطورة ولها مضاعفات فورية ممكنة أكثر من عملية التوسيع والكشط. سجلت عملية التوسيع والتفريغ كعملية أكثر أمانا من الإجهاض بالتستيل.Ferris LE, McMain-Klein M, Colodny N, Fellows GF, Lamont J (June 1996). وجدت دراسة أن الخطر من المضاعفات المرتبطة بحقن اليوريا والبروستاغلانجين سويا في كيس الصاء أكثر بـ 1.9 مرات من عملية Dilation and evacuation التوسيع والتفريغ .

معدلات الوفيات في الولايات المتحدة ما بين 1972 إلى 1981 كانت 9.6 لكل 100،000 عند استخدام الإجهاض بالتستيل. هذا بالمقارنة مع معدل 4.9 لكل 100،000 في عملية التوسيع والتفريغ و60 لكل 100،000 عند الإجهاض باستئصال الرحم.


هنالك حالتان مسجلة على الأقل نتج عنها ولادة أجنة حية.Elliott, Jane.



Infobox abortion method

name الإجهاض بالتقطير

AKA/Abbreviation

Abortion_ جراحي

Date_first_use 1934

Date_last_use رفض استعماله في الولايات المتحدة منذ السبعينيات

Gestational_age 16-24 weeks

Usage_notes

Use_AU
Use_AU_date

Use_CA
Use_CA_date

Use_NZ

Use_NZ_date

Use_SE

Use_SE_date

Use_UK

Use_UK_date

Use_US 0.9

Use_US_date 2003

Use_ZA
Use_ZA_date

Medical_notes




الإجهاض بالتقطير أو الإجهاض بالتستيل (بادخال العلاج قطرة قطرة) هو أحدى الطرق النادر اللجوء إليها لإحداث Late term abortion الإجهاض في أواخر الحمل بعد تكون الجنين. يتم عملها عن طريق حقن محلول داخل الرحم.

شاركنا رأيك

كلمات مرتبطه: إجهاض بالتقطير الإجراء
 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع إجهاض بالتقطير الإجراء ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 09/05/2021



شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع