اليوم: الجمعة 7 مايو 2021 , الساعة: 4:51 ص


اعلانات
محرك البحث


وجود حبة صغيرة بجانب فتحة الشرج.. التشخيص والعلاج

آخر تحديث منذ 1 ساعة و 44 دقيقة 2510 مشاهدة

عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع وجود حبة صغيرة بجانب فتحة الشرج.. التشخيص والعلاج فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الباطنية والصدر وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 07/05/2021

السؤال :
المشكلة أنني موظف وأقضي فترات طويلة على المكتب، ومنذ فترة لاحظت وجود حبة صغيرة بجانب فتحة الشرج ولكنها تبعد عنها قليلاً، فتركتها حتى انفتحت، ثم تكرر ذلك عدة مرات.

والآن تتكرر بصفة أسبوعية، وهي صغيرة في حجم حبة الغلة، فما تلك؟ وما الحل؟ وهل تتطلب جراحة أم علاج؟ مع العلم بأنني أخذت مضادات حيوية كثيراً وبعد فترة ترجع.



 
الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ علي حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

إن الحالة التي تُعاني منها هي في أغلب الظن بواسير، وهي حالة جراحية وليست جلدية، وتتميز بألم موضعي (أي في موضع معين) خاصةً عند الجلوس المديد، وبنزول الدم الأحمر عند التغوط، وتحتاج بالدرجة الأولى إلى تجنب الإمساك؛ وذلك بأكل الفواكه والخضروات الطازجة، والغسل والتشطيف بالماء الفاتر، والرياضة المنتظمة لتنظيم الدوران الحوضي، هذا باختصار، فإن لم يُجدِ نفعاً فالرأي عند الجرّاح.

وقد يكون ذلك دملاً ناكساً، أي بؤرة إنتانية، والدمل غالباً مؤلم وينزل منه قيح، ولكن لا يدوم دوام البواسير، وعلاجه بالمضادات الحيوية، والتي يجب أن تقضي عليه، ولا يعود إلا بعودة الأسباب التي من أهمها الرض الموضعي، مثل العصر والتفريغ، والأمراض المزمنة، مثل السكري، وبالطبع يجب العناية بالمنطقة، ونظافتها يومياً، وبشكل دوري.

إن كانت الفوهة متركزة على الثلم بين الإليتين أسفل الظهر وأعلى قليلاً من فتحة الشرج، فالحالة هي كيس شعر، وعلاجها أيضاً جراحي، ولا يُفيد العلاج الطبي غير الجراحي .

وبالله التوفيق.




 
  • اسم الكاتب: Ahmed Bayoumi from Qena
شاركنا رأيك

 
التعليقات (1 تعليق)

(اضيف قبل 1 سنة و 10 شهر)

انسخ الارقام تحتهم


( Mostafa )    
طلب حذف التعليق

------------------------
اسأل الله أن يتمِمْ لَك نُورَك وَيغْفِرْ لَك ذنبك وحَبِّبْ إلَيك الإيمَانَ وَزَيِّنْهُ فِي قُلُبك ، وجعلك من الرَّاشِدِينَ
 


أقسام الموقع المتنوعة أمراض الباطنية والصدر و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع وجود حبة صغيرة بجانب فتحة الشرج.. التشخيص والعلاج ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 07/05/2021



شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع