اليوم: الثلاثاء 20 ابريل 2021 , الساعة: 2:11 م


اعلانات
محرك البحث


أسباب وجود تورم جانب البظر

آخر تحديث منذ 3 ساعة و 3 دقيقة 39 مشاهدة

اعلانات

عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أسباب وجود تورم جانب البظر فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم شئون طبية ومشاكل متفرقة وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 20/04/2021

السؤال :
أنا فتاة عمري 22 سنة، ودورتي الشهرية منتظمة لحد ما، واكتشفت من فترة وجود ألم أعلى الجانب الأيسر من البظر، في البداية ظننت أنه شيء طبيعي، وبعدما حاولت أن أحسه وجدت تورماً مؤلماً بهذه المنطقة.
علماً بأنني لا أمارس العادة السرية، ولا أعبث بهذه المنطقة، أنا في غاية القلق والخوف، فمنذ أن اكتشفت ذلك لا أستطيع النوم.
أرجوكم أفيدوني ما هي أسباب هذه الحالة، هل ممكن يكون تورماً في الغدد أم شيئاً خطيراً أم ماذا؟ وكيف أعالجها؟
وشكراً لكم.

 
الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ أميرة الأحلام حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
فحسب الوصف الذي ذكرته، فقد يكون ما تشعرين به هو تورم صغير وسليم، سببه إما اندخال خلايا من جلد المنطقة إلى الداخل فتتكاثر وتشكل حبة أو تورماً أو بسبب انسداد والتهاب الغدد الدهنية في تلك المنطقة، وأيضاً تشكل ورماً صغيراً وسليماً، ووجود الألم يدل على وجود التهاب في هذا التورم.
وفي مثل هذه الحالات لا يمكن التأكد تماماً أو التمييز بدون إجراء الكشف، وفحص التورم، وموضعه، ومواصفاته بدقة.
وأنصحك بالذهاب للطبيبة النسائية المختصة؛ فذلك أفضل، فإن لم تتمكني الآن، فيمكن أن تجربي تناول مضاد حيوي مثل حبوب ال Augmentin عيار واحد غرام مرتين يومياً، بفاصل 12 ساعة مدة 7 أيام، وبعدها إن لم تختف هذه الحبة، فهي تحتاج إلى أن تفرغ أو تستأصل جراحياً بعملية بسيطة جداً -إن شاء الله- وبعدها ترسل إلى مختبر التحليل النسجي لدراسة محتوياتها.
ولا داعي لكل هذا الخوف؛ فالغالبية العظمى من الحالات -كما قلت- لك هي حالات سليمة وبسيطة إن شاء الله تعالى.
نسأل الله عز وجل أن يديم عليك الصحة والعافية دائماً.


 
  • اسم الكاتب: شهاب
شاركنا رأيك

 
اعلانات
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة شئون طبية ومشاكل متفرقة و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أسباب وجود تورم جانب البظر ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 20/04/2021



اخر الموضوعات زيارة
موضوعات مختارة