اليوم: الخميس 25 فبراير 2021 , الساعة: 9:51 م


اعلانات

محرك البحث


علاج تضييق فتحة الشرج بعد إجراء عملية البواسير

آخر تحديث منذ 20 دقيقة و 12 ثانية 963 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع علاج تضييق فتحة الشرج بعد إجراء عملية البواسير فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الباطنية والصدر وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 25/02/2021

السؤال :
أجريت عملية بواسير وتم تصغير فتحة الشرج، فهل هناك عملية لإعادتها مثلما كانت؟ مع العلم أنني أعاني من عدم الإفراغ في حالة (التبرز) أكرمكم الله.

 
الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ علي بن غيدة حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
إن تضيق فتحة الشرج هي إحدى مضاعفات استئصال البواسير النادرة، إلا أنها من المضاعفات الخطرة وتسبب الأعراض التي تشكو منها، وهي صعوبة الإفراغ وعدم الإفراغ الكامل.
والعلاج يكون حسب الحالة:
ففي الحالة البسيطة فإنه يمكن أن يتم العلاج بالمحافظ وهو إعطاء الملينات لكي يكون الإخراج سهلاً، ويمكن أيضاً عمل توسيع يومي إما بالأصبع أو بواسطة موسعات للشرج.
وفي الحالات الوسط فإنه يجب القيام بإجراء جراحي، وهذه العملية تكون على العضلة المعصرة للشرج Sphincterectomy ، أما في الحالات الشديدة فإنه يجب عمل عملية جراحية تسمى Anaoplasty، والطبيب يستطيع بالفحص الطبي تقدير درجة التضيق، فعند فحص الشرج بالأصبع فإنه يمكن في الحالة البسيطة فحص وإدخال الأصبع في الشرج بالأصبع المغطى بالجل الخاص بالفحص.
أما في الحالة المتوسطة فإنه يحتاج لتوسيع الشرج قبل إمكانية إدخال الأصبع أثناء الفحص.
في الحالة الشديدة يكون هناك صعوبة في إدخال الأصبع حتى بعد توسيع فتحة الشرج.
عافاك الله وشفاك.


 
  • اسم الكاتب: عبداللطيف العربي
شاركنا رأيك

 
اعلانات
التعليقات (1 تعليق)

(اضيف قبل 1 سنة و 4 شهر)

انسخ الارقام تحتهم


( Ayman )    
طلب حذف التعليق

------------------------
thanks a lot,,,
 


أقسام الموقع المتنوعة أمراض الباطنية والصدر و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع علاج تضييق فتحة الشرج بعد إجراء عملية البواسير ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 25/02/2021



موضوعات شبكة نيرمي
اعلانات تهمك
اخر المشاهدات
الجديد
الأكثر قراءة
الاكثر قراءة وتفاعل
اخبار لم تشاهدها من قبل