اليوم: الجمعة 7 مايو 2021 , الساعة: 5:43 ص


اعلانات
محرك البحث


هل إبر (جونال إف) تؤثر على من عندها تكيس بالمبيض؟

آخر تحديث منذ 8 ساعة 609 مشاهدة

عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هل إبر (جونال إف) تؤثر على من عندها تكيس بالمبيض؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم الأدوية والمستحضرات وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 06/05/2021

السؤال :
أنا لدي تكيس في المبيض, وقررت أن أعمل حقناً مجهرياً, الدكتورة أعطتني إبر (جونال إف 150) لمدة ستة أيام, مكتوب في النشرة موانع الاستعمال لمن لديها تكيس في المبيض, هل هناك ضرر علي أو على نجاح التجربة؟

تحياتي.

 
الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ جمانة حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

اطمئني - يا عزيزتي - فلا خوف أو ضرر عليك من تناول هذه الإبر، كما أنه لا ضرر على نجاح التجربة, فهذه الإبر هي علاج لتكيس المبايض, لأنها عبارة عن منشطات مبيضية تساعد في تطور البويضات المحبوسة داخل المبيض في حالة التكيس, ولكن شركات الأدوية تكتب هذه العبارة لتحمي نفسها من المسؤولية؛ حيث إن هذه الإبر تستخدم في كل حالات عدم حدوث التبويض أو ضعفه, وتستخدم حتى عند من يكون لديها التبويض طبيعياً في أطفال الأنابيب, والحقن داخل الرحم, وفي حالات طبية أخرى لا مجال لذكرها هنا.

ويجب الحذر عند استخدامها في حالة التكيس؛ لأن التكيس يستجيب بطريقة سريعة أحياناً على المنشطات, فتحدث متلازمة فرط التنشيط, لكن عندما يكون الطبيب أو الطبيبة حذراً ولديه خبرة كافية, فيكون بإمكانه ضبط الجرعة بطريقة يحدث معها التنشيط للمبيض بدون حدوث فرط التحريض - بإذن الله -.

نسأل الله عز وجل أن يمن عليك بثوب الصحة والعافية.

 
  • اسم الكاتب: احمد بيومي من قنا
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة الأدوية والمستحضرات و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل إبر (جونال إف) تؤثر على من عندها تكيس بالمبيض؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 06/05/2021



شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع