اليوم: السبت 17 ابريل 2021 , الساعة: 6:29 م


اعلانات
محرك البحث


مشكلات ما بعد عملية الفتاق ودوالي الخصية

آخر تحديث منذ 16 ساعة و 44 دقيقة 89 مشاهدة

اعلانات

عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع مشكلات ما بعد عملية الفتاق ودوالي الخصية فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الجهاز البولي والتناسلي وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 17/04/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كنت أعاني منذ فترة ليست بالقليلة تقريباً 10 سنوات من فتق إربي في الناحية اليمنى، ودائما كان ينزل في الخصية، ولكن مع الراحة، كنت لا أشعر بالألم، ولكن مع مرور الوقت بدأت لا أتحمل الألم، وعندما ذهبت إلى الجراح قال لي كان ينبغي عمل العملية بمجرد تعرضك للفتق.

بالفعل خضعت للعملية، وقال لي وأنا تحت تأثير البنج النصفي إنك تعاني أيضاً من دوالي على الخصية، وقام بإزالتها وتركيب الشبكة الدعامية، حتى لا يعود الفتق مرة أخرى والحمد لله.

كان من الطبيعي وعلى حسب كلام الجراح أن يحدث انتفاخ في الخصية، واليوم وبعد مرور ما يقارب الثلاثة أشهر من تاريخ العملية وما زال هذا الانتفاخ موجوداً ولكن بصورة أقل بكثير، وأشعر بأن الخصية متحجرة وكبيرة الحجم مع عدم وجود ألم، فهل هذا طبيعي؟ وهل هذا الورم يؤثر على الخصية أو على حرارة الخصية؟ وإذا كان هناك مشاكل فبما تنصحونني؟

جزاكم الله خيراً.

 
الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فمن الطبيعي وجود بعض التورم في الخصية، وكيس الصفن بعد العملية، حتى ولو بشهور، وخاصة إذا كان دون ألم، وهذا الورم لا يؤثر على الخصية أو نشاطها، فلا داعي للقلق من هذا الأمر، ويمكنك زيارة الطبيب الجراح القائم بالعملية للفحص والاطمئنان.

والله الموفق.


 
  • اسم الكاتب: وليد صابر
شاركنا رأيك

 
اعلانات
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الجهاز البولي والتناسلي و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع مشكلات ما بعد عملية الفتاق ودوالي الخصية ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 17/04/2021



اخر الموضوعات زيارة
موضوعات مختارة