اليوم: الجمعة 7 مايو 2021 , الساعة: 5:32 ص


اعلانات
محرك البحث


هل يضر المصابة بتعدد التكيس على المبيض أن تتناول حبوب الريتان؟

آخر تحديث منذ 8 ساعة و 45 دقيقة 118 مشاهدة

عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هل يضر المصابة بتعدد التكيس على المبيض أن تتناول حبوب الريتان؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم الأدوية والمستحضرات وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 06/05/2021

السؤال :
السلام عليكم..

هل يجوز للمصابة بمبيض متعدد التكيسات أن تستخدم حبوب الريتان؟ وإذا كان مسموحا، وكنت أتناول دواء ديان، فهل يتعارض مع الريتان؟

وشكراً.

 
الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ رهف حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،


دواء ريتان هو الاسم التجاري لأيزوتريتينوين: ( Isotretenoin )، ومن أسمائه التجارية: (roaccutane-retane-acnotrin )، وهذا الدواء فعال لعلاج حب الشباب، وهو من مشتقات فيتامين A، ولا يتعارض مع علاج التكيس، بل العكس هو الصحيح، فهو مهم لحيوية الخلايا في جسم الإنسان أينما وجدت، ومن بينها البويضات، لذلك لا بأس من استخدام هذا الدواء مع بقية الأدوية الموصوفة.

ومن المعلوم أن من بين أعراض متلازمة التكيس هو ظهور حب الشباب، وظهور بعض الشعر في الوجه والصدر والبطن، ومع اتباع برنامج علاج التكيس، مثل: حبوب تنظيم الدورة (ياسمين) أو غيرها من الحبوب.

ويجب التوقف عن تناول حبوب ديان، لأن الأبحاث أثبتت أن حبوب ديان على المدى البعيد قد تكون لها آثار جانبية غير مستحبة، لذلك فإن هناك الكثير من حبوب تنظيم الأسرة، أو منع الحمل، ويمكنك أخذها لتنظيم الدورة، والمساعدة في علاج التكيس، مع المتابعة الجيدة مع الطبيب المعالج، وفحص الهرمونات، خصوصا هرمون الحليب، وعلاج السمنة إن وجدت، لأن علاج السمنة من خلال الحمية الغذائية، والتمارين الرياضية.

وحبوب جلوكوفاج: هي التي تعالج سبب ظهور حب الشباب، وظهور الشعر في الجسم عن طريق السيطرة على هرمون الذكورة، وهرمون الأنسولين في الجسم.

مع الاهتمام بأكل الفاكهة، والخضروات، وحليب الصويا، ومشروب شاي البردقوش، وتلبينة الشعير المطحون، مع الحليب قليل الدسم، فكل ذلك يحسن التبويض، ويعالج التكيس، بالإضافة إلى العلاج السابق، وممارسة الرياضة.

وفقك الله لما فيه الخير.
 
  • اسم الكاتب: شريف محمد عبدربه
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة الأدوية والمستحضرات و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل يضر المصابة بتعدد التكيس على المبيض أن تتناول حبوب الريتان؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 06/05/2021



شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع