اليوم: السبت 17 ابريل 2021 , الساعة: 6:55 م


اعلانات
محرك البحث


بقع سوداء في الجسم بسبب قرص الناموس كيف أصفي بشرتي؟

آخر تحديث منذ 12 ساعة و 55 دقيقة 291 مشاهدة

اعلانات

عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع بقع سوداء في الجسم بسبب قرص الناموس كيف أصفي بشرتي؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الجلدية وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 17/04/2021

السؤال :
السلام عليكم

أعاني من ظهور بقع سوداء على كامل جسمي، وذلك بسبب حكي لقرصات وحبوب الناموس، مما يؤدي إلى جرح هذه الحبوب، ثم بعد التئامها تتحول إلى اللون الأسود، فكيف يمكنني أن أجعل بشرتي صافية، وأن يكون وجهي أبيضا وناعما؟

كما أريد منكم أن ترشدوني إلى برنامج للتنحيف، وعلاج لتساقط الشعر.

وشكرا لكم.
 
الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ رونة حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

أختي الكريمة: استشارتك فيما يخص حب الشباب، وتساقط الشعر، وكذلك تخفيف الوزن، ولكنك لم تعط الاستشاري معلومات كافية لكي يكون جواب الاستشارة مكتمل وشامل.

بالنسبة للبقع السوداء على الجسم: فالآثار التي يتركها قرص الناموس، وخاصة عندما يلتهب نتيجة للحكة الشديدة، فإنه يترك آثارا تصبغية على البشرة قد تستمر لمدد طويلة، وخاصة إذا كان هناك تعرض لأشعة الشمس المتكرر.

وللتخلص من هذه التصبغات، فإنه يجب عليك:

أولا: المحافظة قدر الإمكان ألا تتعرضي لقرصات الناموس، وتغيير المكان إذا كان ممكنا، ولبس الملابس التي تغطي الجسم بالكامل.

ثانيا: إذا حدث وتم التعرض للقرصات، فعليك ألا تحكي المنطقة المصابة، واستعملي كريم مثل: ال/ اليكم كريم مرتين يوميا على المناطق المصابة، وإذا كانت الحكة شديدة، فبالإمكان أخذ حبة واحدة يوميا من مضادات الهيستامين، مثل: الاتاراكس 10 ملجرام ليلا إلى أن تنتهي الحكة.

أما بالنسبة للمناطق المتصبغة: فيمكنك استعمال (Whitex cream) على المناطق السوداء، مع الدعك الخفيف مرتين يوميا لمدة شهرين على الأقل، مع الإقلال من التعرض لأشعة الشمس.

وبالنسبة لحب الشباب، فأسبابه كثيرة، ولابد أن توضحي ما هي نوعية حب الشباب الذي تعانين منه، هل هو التهابي؟ أي أن هناك حبوبا حمراء، وحبوبا صديدية، وغير ذلك، أو أن هذه الأكياس دهنية؟ لأن لكل نوع من هذه الأنواع علاج معين، وطريقة معينة لعلاجه.

وبالنسبة لتساقط الشعر أيضا، فأسبابه كثيرة، ولابد من إجراء عدة تحاليل، مثل: تحاليل الأنيميا، والغدة الدرقية، وإذا ما كانت هناك عوامل وراثية، وعند ذلك سوف يعالج السبب.

أما بالنسبة لزيادة الوزن لديك، وأنك تريدين أن تنحفي: فأنت لم تزودينا بأي معلومات عن وزنك، ومقاسات جسمك، كي يتم إبداء النصح فيما يناسبك من أنواع الريجيم.

والله ولي التوفيق.
 
  • اسم الكاتب: مصطفى محب محمد
شاركنا رأيك

 
اعلانات
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الجلدية و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع بقع سوداء في الجسم بسبب قرص الناموس كيف أصفي بشرتي؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 17/04/2021



اخر الموضوعات زيارة
موضوعات مختارة