اليوم: الثلاثاء 13 ابريل 2021 , الساعة: 1:23 م


اعلانات
محرك البحث


انفتح مكان حقنة تطعيم الدرن لطفلي ونزل بعض الدم، فهل هناك خطورة؟

آخر تحديث منذ 1 ساعة و 13 دقيقة 403 مشاهدة

اعلانات

عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع انفتح مكان حقنة تطعيم الدرن لطفلي ونزل بعض الدم، فهل هناك خطورة؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الأطفال ومشاكلهم وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 13/04/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخذ طفلي حقنة الدرن بعد الولادة، وتورم مكان الحقنة في الذراع، وبعد فترة تم فتح هذا التورم ونتج عنده إفرازات ودم، وبعد بضعة أيام وحينما كنت أقوم بغسل الطفل تم فتح مكان الحقنة، ونتج عن ذلك دم، فهل شكل ما حدث خطورة على الطفل؟

وشكراً.
 
الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ نهلة حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

مصل الدرن يعطى للأطفال بعد الولادة مباشرة، و يعطى عن طريق الحقن بين طبقات الجلد في منطقة الكتف اليسرى، بعد إعطاء المصل للطفل لا تظهر أي تفاعلات للجسم مع المصل مباشرة، وإنما يستلزم الأمر من ثلاثة أسابيع إلى شهر حتى تظهر في موضع المصل بثرة ممتلئة بسائل أصفر اللون، ما تلبث أن تفتح ويخرج السائل الذي يشبه الصديد، وقد يكون هناك قطرات من الدم ثم تتكون قشرة على المكان، ما تلبث أن تجف وتسقط وتترك مكان المصل ندبة بالجلد في مكان المصل.

مصل الدرن يحتوي على بكتريا الدرن حية، ولكن يتم إضعافها حتى يتغلب عليها الجهاز المناعي للطفل، ويكون أجسام مناعية مضادة لتلك البكتريا، و أحياناً ترتبط معه بعض المضاعفات من تسببه لعدوى درن بالغدد الليمفاوية تحت الإبط اليسرى، وهنا يستلزم الأمر علاجاً بالمضادات الحيوية المضادة للدرن، لفترات ما بين ثلاثة إلى ستة أشهر.

بالنسبة للحالة موضع السؤال، يبدو أن الطفل أثناء الاستحمام أزيلت القشرة من مكانها مبكراً مع المياه، وبالتالي نتج عن ذلك بعض قطرات الدم -إن شاء الله- لا يوجد مشكلة في ذلك، مع تجنب المياه على موضع القشرة المتكونة في موضع المصل حتى تسقط وحدها.

والله الموفق.
 
  • اسم الكاتب: ماهر سرور
شاركنا رأيك

 
اعلانات
التعليقات (2 تعليق)

(اضيف قبل 1 شهر و 10 يوم)

انسخ الارقام تحتهم


حنان    
طلب حذف التعليق

------------------------
ولدي بعد ٩شهور انفتح عنده تطعيمة درن و صار ينزل منها دم هذا طبيعي ولا اوديه المستشفى
 
(اضيف قبل 1 شهر و 11 يوم)

انسخ الارقام تحتهم


حنان    
طلب حذف التعليق

------------------------
ولدي بعد ٩شهور انفتح عنده تطعيمة درن و صار ينزل منها دم هذا طبيعي ولا اوديه المستشفى
 


أقسام الموقع المتنوعة أمراض الأطفال ومشاكلهم و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع انفتح مكان حقنة تطعيم الدرن لطفلي ونزل بعض الدم، فهل هناك خطورة؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 13/04/2021



اخر الموضوعات زيارة
موضوعات مختارة