اليوم: الخميس 25 فبراير 2021 , الساعة: 11:27 ص


اعلانات

محرك البحث


ما هي فوائد حقن مريونال في التبويض؟ أفيدوني

آخر تحديث منذ 11 ساعة و 1 دقيقة 40 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ما هي فوائد حقن مريونال في التبويض؟ أفيدوني فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض النساء والولادة وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 25/02/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

قمت بعمل أشعة بالصبغه منذ شهرين، والطبيبة أخبرتني أنها جيدة وﻻ يوجد التصاقات، وهذا الشهر أقوم بمتابعة التبويض، وأخذت حقن مريونال 75 في اليوم السابع والثامن، وفي اليوم العاشر كان حجم البويضة 12، وبويضة أخرى بحجم 11، وأعطتني الطبيبة حقن مريونال 75 في اليوم العاشر والحادي عشر، وسوف أتابع التبويض في اليوم الثالث عشر.

هل يتحسن التبويض مع حقن مريونال؟ وهل يناسبني؟
 
الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ رودينا حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

من المتوقع -يا ابنتي- أن لا يحدث الحمل من المحاولات الأولى لتنشيط المبيض, ذلك أن نسبة حدوث الحمل في كل شهر هي نسبة لا تتجاوز 20٪ فقط, وذلك في أحسن الظروف، وحتى عندما يكون كل شيء طبيعيا, لكن هذه النسبة هي نسبة تراكمية, أي أنها تزداد شهرا بعد شهر, فتصبح 65٪ تقريبا بعد مرور 6 أشهر, و85٪ بعد مرور سنة, لذلك يجب التحلي بالصبر والروية والاستمرار في تكرار المحاولات.

والحقيقة -يا ابنتي- أنه لا يوجد بروتوكول علاجي في التنشيط يناسب جميعا النساء, والاستجابة تختلف حسب العمر وطبيعة الجسم, فبعض السيدات مثلا يستجبن على الحبوب فقط, وبعضهن على الإبر فقط , ومنهن من تستجيب على جرعة بسيطة جدا من المنشطات, ومنهن من تحتاج إلى جرعات عالية جدا, ولا يمكن معرفة ذلك إلا بالتجريب.

لذلك، عندما يجد طبيبك المتابع بأن لديك استجابة جيدة على جرعة المريونال التي تتناولينها, أي أن الإباضة تحدث بنوعية جيدة, فيجب الاستمرار على هذه الجرعة لبضعة محاولات, فإذا لم يحدث حمل بعد 6 أشهر من تناولها, فهنا يمكن المساعدة عن طريق عمل الحقن داخل الرحم بما يسمى IUI، ويمكن تكرار هذه المحاولة 3 مرات قبل القول بفشلها.

نسأل الله -عز وجل- أن يديم عليك ثوب الصحة والعافية دائما, وأن يرزقك بما تقر به عينك عما قريب.
 
  • اسم الكاتب: احمد عادل المراغي
شاركنا رأيك

 
اعلانات
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض النساء والولادة و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ما هي فوائد حقن مريونال في التبويض؟ أفيدوني ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 25/02/2021



موضوعات شبكة نيرمي
اعلانات تهمك
اخر المشاهدات
الجديد
الأكثر قراءة
الاكثر قراءة وتفاعل
اخبار لم تشاهدها من قبل