اليوم: الاربعاء 27 يناير 2021 , الساعة: 6:28 ص


اعلانات

محرك البحث


هل دواء هيرمبرو 10 مجم فعال في حالتي؟ ومتى أوقفه؟

آخر تحديث منذ 14 ساعة و 3 دقيقة 161 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هل دواء هيرمبرو 10 مجم فعال في حالتي؟ ومتى أوقفه؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم الحالات النفسية العصبية وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 26/01/2021

السؤال :
السلام عليكم

عمري 21 سنة، أود أن أطرح عليكم استشارتي، وما دفعني أن أتابع موقعكم هذا أني وجدت أنه يقدم كل الإفادة لأي أحد يريد استشارة منكم، ولكم على هذا جزيل الشكر.

أعاني من اكتئاب ورهاب اجتماعي (خوف وقلق)، وأيضا وسواس قهري (أفكار تسلطيه) * وذهبت إلى طبيب نفسي، ووصف لي دواء يدعي Hermpro_هيرمبرو10 مجم حبة صباحا وحبة مساء، وقال لي ستظل عليه مدة من ستة أشهر إلى سنة، وسؤالي هو: هل هذا الدواء فعال في حالتي؟ ولو هو كذلك كيف أوقفه عندما أشعر بالتحسن؟

وسؤالي: هذا لأني لا أملك القدرة أن أذهب إلى الطبيب النفسي مرة أخرى، وأيضا سؤال آخر مُلِحٌ: هل مثل هذه الاضطرابات التي أعاني منها هل هي وراثية تنتقل إلى الأطفال بعد الإنجاب؟

ولكم مني جزيل الشكر مرة أخرى.
 
الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ يوسف حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

الـ (Hermpro هيرمبرو 10 مليجرام)، واسمه العلمي (استالوبرام) هو من أدوية الـ (SSRIS)، وهو فعّال جدًّا ضد القلق والاكتئاب معًا، وهو من أكثر الأدوية استعمالاً في علاج القلق والاكتئاب، أي عندما يكون الشخص مُصابًا بقلق واكتئاب هذا الدواء من أكثر الأدوية فعالية، وآثاره الجانبية قليلة، وطبعًا يحتاج إلى بعض الوقت للعمل، يحتاج إلى ستة أسابيع إلى شهرين حتى تؤتى ثماره وتسحب الأعراض المصاحبة.

وأتفق مع الطبيب النفسي الذي قال لك في أنك يجب أن تستمر عليه لستة أشهر، منعًا لحدوث انتكاسة.

والشيء الآخر: عندما تريد التوقف عن الاستالوبرام فيجب أن تتوقف عنه بالتدرُّج، أي تُخفض ربع جرعة كل أسبوع حتى يتم التوقف تمامًا.

الشيء الآخر: هذا الدواء مناسب لك، وعليك بالاستمرار في تناوله.

الاضطرابات النفسية – أخي الكريم – لا تنتقل إلى الأطفال، لكن قد يكون هناك عامل وراثيّ إلَّا أنه لا تنتقل عادةً للأطفال، والوراثة حتى إن وجدتْ ما هي إلَّا عامل من عدة عوامل أخرى تؤدي إلى حدوث هذه الاضطرابات.

وفقك الله وسدد خطاك.
 
  • اسم الكاتب: سعيد
شاركنا رأيك

 
اعلانات
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة الحالات النفسية العصبية و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل دواء هيرمبرو 10 مجم فعال في حالتي؟ ومتى أوقفه؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 26/01/2021



موضوعات شبكة نيرمي
اعلانات تهمك
اخر المشاهدات
الجديد
الأكثر قراءة
الاكثر قراءة وتفاعل
اخبار لم تشاهدها من قبل