اليوم: السبت 17 ابريل 2021 , الساعة: 4:39 م


اعلانات
محرك البحث


ظهور حبوب سوداء صغيرة على القضيب وعلاجها

آخر تحديث منذ 46 دقيقة و 10 ثانية 1470 مشاهدة

اعلانات

عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ظهور حبوب سوداء صغيرة على القضيب وعلاجها فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الجلدية وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 17/04/2021

السؤال :
السلام عليكم.
منذ سبع سنوات بدأت حبوب سوداء صغيرة بالظهور على القضيب - على شكل حشرة صغيرة -، وعندما أزيلها تبدأ بثور صغيرة بالظهور، ولا توجد حكة أبداً، فما تشخيص ذلك؟!

وشكراً.

 
الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ يزن حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فيجب قبل البدء بالعلاج أو اللعب بتلك الحبوب أن نصل إلى تشخيصها، فقد تكون من الأمراض المعدية، وقد تكون من الأمراض السليمة أو غير ذلك، وقد تحتاج تدخلاً سريعاً إن كانت معدية وكنت متزوجاً أو إن كانت غير سليمة.

ومن الاحتمالات الممكنة: الثآليل التناسلية، وقد ناقشناها في الاستشارة رقم (^110670^)، أو الحطاطات اللؤلؤية على القضيب، وقد ناقشناها في الاستشارة رقم (^270804^)، أو تكون مرض (البووينويد)، ويشخص بالفحص المجهري.

وقد تكون الحشرات التي تذكرها هي قمل العانة، وقمل العانة هو عبارة عن حشرة صغيرة تنتقل باللمس، وتعيش على المنطقة المشعرة وتبيض ويعلق بيضها على ساق الشعرة ليفقس وتتوالى المسيرة الحياتية، وهي تؤدي إلى حكة في الموضع المصاب، ويمكن رؤيتها بالعين المجردة أو رؤية البيضة العالقة على الشعرة، ويمكن تأكيد ذلك عن طريق فحصها تحت المكبرة أو المجهر.

وهي غالباً تصيب الناس المهملين لأنفسهم من الناحية الصحية أو الذين يعيشون ظروفاً غير صحية، وإن قمل العانة بالأخص يعتبر من الأمراض المنقولة بالممارسة الجنسية.

والعلاج الأسهل هو بالنظافة العامة وحلق العانة والاستحمام الدوري، أو باستعمال المبيدات الموضعية، مثل مستحضرات غاما بنزين هيكساكلورايد بشكله السائل أو الشامبو أو كريم الأوراكس.

وننصح بمراجعة طبيب أمراض جلدية وتناسلية للفحص والمعاينة وأخذ عينة من أحد هذه الحبوب وذلك للفحص المجهري وتوثيق التشخيص مخبريا، وبعد التشخيص الموثق يكون الاقتراح في العلاج أكثر نوعية ودقة وفاعلية من العلاج العفوي العشوائي بدون تشخيص، ونؤكد أن فترة سبع سنوات هي ليست فترة قصيرة حتى يتم إهمال ال؛ بل يجب السعي لوضع التشخيص قبل كل شيء، والتشخيص قد يكون أحد ما ذكرناه أو غير ذلك حسب نتيجة الفحص المجهري.

والله الموفق.


 
  • اسم الكاتب: احمد عادل المراغي
شاركنا رأيك

كلمات مرتبطه: على ظهور صغيرة، لحبوب أعلى حبوب الحبوب بالحبوب وظهور وعلى السوداء صغيرة الصغيرة حبوباً وأعلى ظهورها والقضيب السوداء/ الظهور والحبوب وحبوب محبوبة السوداء؟ السوداء، بأعلى ظهوره؟ بظهور صغيرة؟ للحبوب سوداء، للأعلى! الأعلى الصغيرة؟ حبوب، القضيب؟ الحبوب؟ للأعلى بحبوب ظهوره حبوب‏ كالحبوب الصغيرة، بالقضيب، لظهورها؟ لظهور بالقضيب والقضيب، ومحبوبة ظهورها؟ بظهورها؟ بالظهور وحبوباً أضرارعلى والظهور الحبوب!! فعلى ومحبوبة؟ حبوبا وظهوره محبوباً حبوبٌ الأعلى؟ حبوب؟ وحبوبٌ القضيب! بالحبوب، الجيرعلى بثورعلى الحبوب، بحبوب، وحبوبا والقضيب؟ الأعلى، لأعلى بالظهور؟ وصغيرة حبوباً، وسوداء لأعلى، أعلى، (حبوب يؤثرعلى المشروعات الصغيرة على بابا ظهور حبوب على الشفرتين حبوب مارفيلون الطلاق وأثره على هل انقباضات المهبل تؤثر على حبوب المنومة الجلوس على الوجه هل يؤثر على الجنس فضل الليل على النهار لهذه البلد إذ يقول ظهور بلد بالبحر الحبة السوداء والقسط تكبير القضيب التشكيل على المانيكان
 
اعلانات
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الجلدية و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ظهور حبوب سوداء صغيرة على القضيب وعلاجها ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 17/04/2021



اخر الموضوعات زيارة
موضوعات مختارة