اليوم: الثلاثاء 13 ابريل 2021 , الساعة: 1:29 م


اعلانات
محرك البحث


سبب ظهور مسمار اللحم في القدمين وكيف يتم علاجه ؟

آخر تحديث منذ 1 يوم و 23 ساعة 169 مشاهدة

اعلانات

عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع سبب ظهور مسمار اللحم في القدمين وكيف يتم علاجه ؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم الطب والصحة وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 11/04/2021

مسمار القدم مسمار القدم هو عبارة عن بروز لحمي أو نسيج يظهر على القدم، سبب ظهورها ضغط الجلد والعظام ضد الحذاء، ويتكون من خلايا ميتة تتراكم على سطح الجلد. وقد يبدو المسمار للناظر سطحياً إلّا أنّه عادة يكون على شكل قمع عميق في الجلد يحدث ألماً إذا ضغط عليه.

علاج مسمار القدم بالأعشاب دهن مسمار القدم بزيت الخروع ، إذ يسهل من عملية استئصاله. لعلاج مسمار القدم ينصح بوضع قشر الليمون على المسمار كل يوم طوال الليل. مزج الطماطم بالأناناس ووضعه على مسمار القدم وتغطيته. استخلاص العصير من ساق شجر التين ووضعه على مسمار القدم. مزج أوراق اللبلاب مع أوراق الكرات ونقعها في الخل مدة 24 ساعة ثم وضعها على مسمار اللحم. لعلاج مسمار القدم بالأعشاب ينصح باستخلاص عصير الثوم ووضعه على مسمار القدم أو وضع مهروس الثوم عليه ليلة كاملة.

نصائح لعلاج مسمار القدم يفضل انتقاء الحذاء المريح للقدم لعلاج مسمار القدم. نقع القدمين بالماء ثم بعد ذلك استخدام مبرد لتقشير الجلد القاسي واستخدام الكريمات الملينة. وضع اللصقات على مسمار القدم لتخفيف الضغط عليه والتي تعتبر كمحللات للمسامير بحيث تحوي على حامض الساليسيليك.
شاركنا رأيك

 
اعلانات
التعليقات (1 تعليق)

(اضيف قبل 27 يوم و 17 ساعة)

انسخ الارقام تحتهم


العطار    
طلب حذف التعليق

------------------------
المعلومات قيمة وعلمية وعملية بالعلاج وبمتوفر الجميع
 


أقسام الموقع المتنوعة الطب والصحة و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع سبب ظهور مسمار اللحم في القدمين وكيف يتم علاجه ؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 11/04/2021



اخر الموضوعات زيارة
موضوعات مختارة