خبر عاجل   خبتم وخاب مسعاكم ..السعودية ليست وحدها... كلنا محمد بن سلمان
اليوم: الجمعة 5 مارس 2021 , الساعة: 10:39 م


اعلانات

محرك البحث


ما هي فوائد التوت الازرق ؟

آخر تحديث منذ 6 ساعة و 1 دقيقة 207 مشاهدة

اعلانات

عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ما هي فوائد التوت الازرق ؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 05/03/2021

1-يحتوي التوت الأزرق في تركيبته على مادة البروسيانيرينات الأوليجوميرية، وهي المادة المسؤولة عن حفظ أنسجة الجسم ومنع تحللها، مما يجعله أساساً للحفاظ على صحة الغشاء العصبي المحيط بالألياف العصبية، كما يعتبر مضاداً للالتهابات بأنواعها، وبالتالي يقي من التعرض للتصلب العصبيّ، ويعود الفضل في ذلك إلى احتوائه على مادة الأريوتين.

2-يعتبر من أقوى مضادات الأكسدة على رأسها البوليفينول، مما يجعل منه عاملاً وقائياً للعديد من الأمراض الخطيرة، وخاصة مرض السرطان بأنواعه المختلفة، ويحارب ما يسمى بالشقوق الحرة التي تعتبر من أبرز المسببات التي تقف وراء انتشار الخلايا السرطانيّة، كما ويحارب مشاكل ضغط الدم المرتفع وينظم من المستويات الطبيعية له.

3-يفيد صحة العيون والنظر، حيث يحتوي على مركبات تدعى أنثوسيانوسيدات والتي تلعب دوراً أساسيّاً في الوقوف في وجه تكسير فيتامين ج، وبالتالي يحمي العيون من تشكل الماء الزرقاء.

4-يخفض الكوليسترول الضار في الجسم، مما يقي من الأمراض الخطيرة على رأسها أمراض القلب والجلطات والسكتات إضافة إلى الأزمات القلبيّة والدماغية، كما ويساعد على التخلص من دهون البطن ودهون الجسم بشكل عام، ومتلازمة الأيض والتي تسمى ميتابوليزم.

5-يحارب الالتهابات المختلفة، وخاصة تلك المرتبطة بأمراض الدماغ وذلك بفضل احتوائه على نسبة عالية من فيتامين C، مما يجعله يؤخر من الزهايمر، كما أنّه بفضل مضادات الأكسدة يؤخر من ظهور علامات تقدم سن البشرة المختلفة على رأسها التجاعيد والخطوط والتعرجات، كما يرطبها ويحول دون جفافها وهو مفيد جداً للحفاظ على نضارتها وإشراقتها، وكذلك مفيد جداً لصحة الشعر حيث يعالج المشكلات الصحية المختلفة، ويمنحه الرطوبة اللازمة والتي تمنع جفاف فروة الرأس المسبب للقشرة والتساقط والضعف وانعدام الكثافة والتقصف، وعدم لمعان لون الشعر وإشراقته الطبيعية وغيرها.
شاركنا رأيك

 
اعلانات
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ما هي فوائد التوت الازرق ؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/03/2021



موضوعات شبكة نيرمي
اعلانات تهمك
اخر المشاهدات
الجديد
الأكثر قراءة
الاكثر قراءة وتفاعل
اخبار لم تشاهدها من قبل