خبر عاجل   خبتم وخاب مسعاكم ..السعودية ليست وحدها... كلنا محمد بن سلمان
اليوم: الجمعة 5 مارس 2021 , الساعة: 11:41 م


اعلانات

محرك البحث


طريقه علاج ارتفاع الحراره بالاعشاب

آخر تحديث منذ 7 ساعة و 1 دقيقة 379 مشاهدة

اعلانات

عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع طريقه علاج ارتفاع الحراره بالاعشاب فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 05/03/2021

الماء البارد

وهي أكثر طرق العلاج الشائعة، حيث يتم استخدام ماء بارد بشرط إلا يكون بارداً جداً، وإن كانت مياه من الصنبور يكون جيداً، وتتم هذه الطريقة بنقع قطعة من القماش في الماء وغمرها جيداً ومن ثم عصرها جيداً وتوضع على أجزاء الجسم مثل الجبين، الإبطين، الأرجل، الرقبة من الخلف، اليدين، ومن الجيد أن يتم تغيير قطعة القماش أو غسلها ونقعها مرة بعد مرة لكي تبقى باردة، بعض الحالات التي لا تكون مُجدية معهم هذه الطريقة يتم استخدام حوض يُعبئ بالماء البارد قليلاً ونجعل الطفل يجلس فيه مدة من الزمن، أو أخذ حمام بارد ولكن لا يجب أن نُرهق الطفل، فراحته في تلك اللحظة مهمة جداً.

الريحان

وهو من الأعشاب المعروفة في فاعليتها بخفض درجة حرارة الجسم المرتفعة، وتكون طريقة استخدامه بغلي ما يقارب عشرين ورقة ريحان مع معلقة من الزنجبيل المطحون في كوب من الماء، ويترك على النار ليغلي جيداً، وبعد ذلك تتم إضافة القليل من العسل ليسهل شربه، ويُشرب مرتين إلى ثلاثة في اليوم لمدة ثلاث أيام هذا يساعد على خفض درجة الحرارة.

بياض البيض

يعمل على وقف ارتفاع درجة حرارة الجسم، وكذلك القدرة على امتصاص الحرارة في وقت سريع، ويكون عن طريق نقع قطعة من القماش في بياض البيض وتركها حتى تبتل، ثم توضع قطعة القماش على باطن القدمين أو أن يتم ربطها وتثبيتها كي لا تنزلق، وتُترك وقت من الزمن أو حتى تنشف قطعة القماش ويتم تغييرها بأخرى وبنفس الطريقة، وستنخفض درجة الحرارة وتصبح في المعدل الطبيعي.
شاركنا رأيك

 
اعلانات
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع طريقه علاج ارتفاع الحراره بالاعشاب ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/03/2021



موضوعات شبكة نيرمي
اعلانات تهمك
اخر المشاهدات
الجديد
الأكثر قراءة
الاكثر قراءة وتفاعل
اخبار لم تشاهدها من قبل