خبر عاجل   خبتم وخاب مسعاكم ..السعودية ليست وحدها... كلنا محمد بن سلمان
اليوم: الخميس 4 مارس 2021 , الساعة: 6:55 م


اعلانات
محرك البحث


افكار بسيطه لتنسيق حديقه البيت

آخر تحديث منذ 2 دقيقة و 10 ثانية 182 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع افكار بسيطه لتنسيق حديقه البيت فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 04/03/2021

تنسيق حديقة المنزل

قد تكون الأساليب الحديثة في تزيين حدائق المنزل باهظة الثمن و تحتاج أيضا لمساحة كبيرة لكن معظم البيوت لا يوجد بها تلك المساحة التي تكفي لوضع النباتات التي ترغبي بتزيين حديقتك بها، ما رأيك بتزيين الحديقة بشكل أفقي بدلا من العمودي، أي بدلا من وضع قواوير الزراعة بجانب بعضها ضعيها على أشياء بشكل عامودي فوق بعضها، الان أصبح بإمكانك تزيين الحديقة ووضع أكبر عدد ممكن من النباتات، بأقل التكاليف وبحيل بسيطة جدا وتعد أيضا هذه الأفكار أسلوب لإعادة التدوير فهي صديقة جدا للبيئة :
إليك بعض الأشياء التي يمكنك استخدامها لوضع نبتات الزينة :

١. تعريشة من الاسلاك
قد لا تكون بمظهر رائع، لكن اذا مددنا بعض الأسلاك للسور أو الحائط ستكون سطحاً ممتازاً لتسلق النباتات ونموها. استغلي الحائط الفارغ الموجود في الحديقة أو على سود المنزل ومددي بعض الأسلاك أو الأحبال الصغيرة ودعي النبتة تتسلق عليها

٢. جيوب منظم الاحذية
يمكن أن يكون مكان تنظيم الأحذية مناسبا لغرس نبتاتك، بسعر رخيص، وهو سهل التعليق ايضا، وجيوبه الكثيرة ذات حجم مثالي لنمو اعشاب عديدة في نفس الوقت.

٣. السلات المعلّقة
نجد حائطاً أو سوراً لشبك السلات المعلقة به، فتزدهر غرسات البندورة والفراولة والفليفلة بتعرضها للشمس، اما الظل فهو ملائم لنمو الخس، الملفوف، والسبانخ. استغلي سلال القش التي قد مللتي منها داخل المنزل انقليها للخارج وثبتيها بالعريش بواسطة حبال متينة أو يمكنك تثبيتها بواسطة مسامير وبراغي كتلك التي تستخدم في تثبيت الصور عىلى الحائط وقومي بزراعة النباتات التي تمتد للأسفل
14
٤. السلالم
يمنح وضع السلم مسنوداً إلى الجدار، مكانا ًمرتفعاً وملائماً لترتيب بعض الأصص الصغيرة، ويمكن تلوينها بما يوافق لون طلاء خارج البيت، ومنحها جمالا إضافياً.
1
٥. خزانة الخشب الصغيرة
وهي لا تكلف شيئاً، يمكن اخذها من المنزل او صنعها يدويا،يمكن ايضا استخدام خزانة الكتب أو الأحذية القديمة فقط اعد طلئها بالمنزل وستبدو مميزة عند تعليقها بطريقة ٱمنة إلى الجدار، كما انها مناسبة للنباتات التي تنمو للأعلى أو المنسدلة للأسفل.

٦. أنابيب المياه
يمكن قصّ أجزاء مسطحة من أنابيب مياه المطر، وصنع ثقوب أسفلها للتصريف، وتعليق بضع صفوف منها على السور، لتعطي مساحة جديدة لزرع نبتات صغيرة جميلة كالمسك، الزنبق وغيرها.

٧. الأدراج
يمكن ان نطلي طاولة صغيرة مكسورة، أو درجاً خشبياً او جزءاً من خزانة قديمة، ونملأ كل منها بالتراب، ونزرعها، وهي عظيمة لصنع شلالات من النباتات.

٨. إطار اللوحات
نأخذ إطاراً قديماً، أو حتى يمكننا استخدام الشبك الخاص بالشوي، ونربطه بأسلاك إلى الحائط، نملؤه بالتراب،ثم نغطيه بطبقة رقيقة من الخشاش الخفيف حتى لا يتساقط منه التراب وليسمح ايضا بنمو النباتات خارجه، نزرع بعض الحبوب، نضيف الماء، وما هي إلا بضعة أسابيع لنشاهد فناً حياً أخضر.
شاركنا رأيك

 
اعلانات
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع افكار بسيطه لتنسيق حديقه البيت ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 04/03/2021



موضوعات شبكة نيرمي
اعلانات تهمك
اخر المشاهدات
الجديد
الأكثر قراءة
الاكثر قراءة وتفاعل
اخبار لم تشاهدها من قبل