خبر عاجل   خبتم وخاب مسعاكم ..السعودية ليست وحدها... كلنا محمد بن سلمان
اليوم: الخميس 4 مارس 2021 , الساعة: 6:28 م


اعلانات
محرك البحث


كيف توفر المال ؟

آخر تحديث منذ 8 ساعة و 24 دقيقة 4325 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع كيف توفر المال ؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم فوائد ومعلومات وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 04/03/2021

1
ادفع لنفسك أولًا. أسهل طريقة لتوفير المال عوضًا عن إنفاقه هي الحرص على عدم امتلاك فرصة لإنفاق المال في المقام الأول. إن تخصيص جزء من الراتب لإيداعه في حساب توفير أو حساب تقاعد يخلصك من التوتر والحيرة الحاصلين عند محاولة تحديد كم المال الذي ينبغي ادخاره والكم الذي يمكن إنفاقه شهريًا، وستتمكن بذلك من ادّخار جزء من المال تلقائيًا وإنفاق الجزء الباقي كيفما تشاء. تزيد المواظبة على إيداع ولو جزء بسيط من راتبك في حساب التوفير من مدخراتك تدريجيًا مع مرور الوقت (وخصوصًا عند وضع الفوائد المستحقة في الحسبان). لذا ابدأ فورًا بادخار المال في حساب بنكي لتحقيق أقصى استفادة ممكنة.
تحدّث مع مسؤول المرتبات في شركتك (أو القسم المسؤول عن الرواتب في الشركة) حول إمكانية إيداع جزء من راتبك في حساب منفصل بشكل أوتوماتيكي. ستتمكن عادة من تحقيق المطلوب دون مشاكل إن تمكّنت من تقديم بيانات حساب توفير منفصلة عن حسابك الجاري العادي ليتم إيداع جزء من الراتب فيها بشكل منفصل.
إن لم تتمكن لأي سبب من الأسباب من إيداع جزء من الراتب في حساب توفير منفصل بشكل أوتوماتيكي (كحالة العمل الحر أو تلقّي الأجر نقدًا)، عليك حينها أن تحدد مبلغًا نقديًا لإيداعه في حساب التوفير الخاص بك يدويًا بصفة دورية كل شهر ومن ثم الالتزام بالهدف الذي حدّدته لنفسك.

2-
تجنب مراكمة الديون الجديدة. لن تتمكن من التخلّص من بعض الديون. فعلى سبيل المثال، لن يتمكّن سوى الأشخاص الأثرياء من شراء منزل دون دفع أقساط في حين أن الملايين من الناس لا يستطيعون شراء منزل إلا عن طريق الاقتراض وسداد الأقساط على فترة زمنية طويلة. اعلم على أيّ حال أن تجنّب الديون هو الخيار الأفضل عند التمكّن من ذلك، واعلم كذلك أن دفع مقدّم يوفّر لك المال على المدى البعيد حتى لا تستمر بدفع أقساط متساوية القيمة مع تراكم الفائدة على المبلغ المتبقّي من القرض.
إن كان لابد من الاقتراض، حاول أن تدفع أكبر مقدّم يمكنك تحمّله، فكلّما زادت قيمة المقدّم المدفوع كلما تمكنّت من تسديد أقساط الدين بشكل أسرع وكلما قلّت الفائدة التي ستضطر لدفعها.
على الرغم من تباين الأوضاع المالية بين الأشخاص، تنصح معظم البنوك بأن تكون قيمة القسط 10% من دخلك قبل حسم الضرائب، وتعدّ القيمة جيّدة طالما أنها لم تتعدّ نسبة 20% من الدخل قبل حسم الضرائب. هذا وتعدّ نسبة 36% الحد الأعلى لقيمة أقساط الدين المناسبة.


3-3
ضع أهدافًا منطقية ومقبولة للادخار. يكون الادخار أسهل كثيرًا إن كنت تمتلك هدفًا تدّخر من أجل تحقيقه، لذا حدّد لنفسك أهدافا يمكن تحقيقها لحمل نفسك على اتخاذ القرارات المالية الصعبة اللازمة لادخار المال بشكل جاد. قد تستغرق عملية تحقيق بعض الأهداف الجادة كشراء منزل أو التقاعد عدة سنوات أو عقود، ومن المهم في هذه الحالات تفقّد تقدّمك فيما يتعلّق بالادخار بشكل منتظم من خلال التوقف كل فترة وإلقاء نظرة شاملة على الموقف ككل لتقييم مدى التقدم الذي أحزته والمقدار المالي الذي لا تزال بحاجة لادخاره.
قد يستغرق تحقيق بعض الأهداف الكبيرة مثل التقاعد وقتًا طويلًا، ومن المرجّح أن تختلف الأسواق المالية عن وضعها الحالي عند حلول وقت تحقيق هذه الأهداف. لهذا السبب، قد تحتاج إلى قضاء بعض الوقت في توقّع وضع أسواق المال المستقبلية قبل تحديد هدفك. إن كنةت في أوج سنوات تلقّي الدخل مثلًا، يقول معظم المحلّلين الماليّين أنك ستحتاج إلى 60-85% من دخلك السنوي الحالي للمحافظة على نفس أسلوب الحياة التي تعيشها حاليًا بعد التقاعد
شاركنا رأيك

 
اعلانات
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة فوائد ومعلومات و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع كيف توفر المال ؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 04/03/2021



موضوعات شبكة نيرمي
اعلانات تهمك
اخر المشاهدات
الجديد
الأكثر قراءة
الاكثر قراءة وتفاعل
اخبار لم تشاهدها من قبل