خبر عاجل   خبتم وخاب مسعاكم ..السعودية ليست وحدها... كلنا محمد بن سلمان
اليوم: الخميس 4 مارس 2021 , الساعة: 6:58 م


اعلانات
محرك البحث


كيف توفر العديد من المال على نفسك ؟

آخر تحديث منذ 14 دقيقة و 48 ثانية 2618 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع كيف توفر العديد من المال على نفسك ؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم فوائد ومعلومات وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 04/03/2021

1
حدد هدفك. يُسهل تحديد هدفك من الالتزام بالميزانية، كما يُمكِّنك من قياس مدى نجاحك أو فشلك في تنفيذها. لماذا ترغب في العيش في حدود ميزانية معينة؟ ربما تحتاج للادخار من أجل الالتحاق بجامعة خاصة أو تحتاج لسداد ديونك. مهما كان السبب احرص أن تضع هدفًا ذكيًا (أي محددًا وقابلًا للقياس وقابلًا للتحقيق وذي صلة بحياتك ومرتبط بزمن محدد ويمكن تقييمه ويمكن مراجعته بانتظام) لتزيد من فرصتك في إنجاح الأمر منذ البداية.

2
احسب دخلك الشهري بعد خصم الضرائب. ابدأ بتحديد المال الذي تستطيع الاستفادة منه شهريًا بعد خصم الضرائب، ويمكن أن يتضمن ذلك المال راتبك الشهري وإعانات من الأسرة ونفقة شهرية لمنحة دراسية وإيجار شقة أو محل تملكه وتحصِّل إيجاره شهريًا وإعانات من الحكومة، وهكذا يُعد أي مبلغ مالي يدخل جيبك أو حسابك البنكيبصفة شهرية دخلًا شهريًا.

3
احسب نفقاتك. احتفظ بجميع إيصالات الشراء لمدة أسبوعين أو شهر، وذلك لأن معرفة ما تنفقه من مال في شراء البقالة أو بنزين السيارة يسهِّل عليك الخطوة القادمة كثيرًا. أما إن كنت ترغب في كتابة الميزانية الآن وليس لديك إيصالات فستكون المهمة أصعب قليلًا لكنها ممكنة.

النفقات الثابتة هي التي تظل ثابتة نسبيًا من شهر لآخر مثل إيجار المنزل وقسط السيارة والتأمين الصحي وأقساط سداد القرض البنكي والجمعيات. يتجاهل الكثير من الناس بند الادخار كأحد بنود االنفقات الثابتة، لكن ينبغي أن تدفع لنفسك في حساب الادخار الخاص بك أولًا قبل أن تدفع لأي شخص آخر، هكذا تستطيع أن تؤمن لنفسك ساترًا يحميك عند تعرُّضك لأزمات مالية.
أما النفقات المتغيرة فهي النفقات التي تختلف من شهر لآخر مثل تناول الغداء بالمطاعم والترفيه والملابس والبقالة ومنتجات العناية الشخصية وقضاء العطلات والسفر، وستكون تلك النفقات أول بند ينبغي عليك الاقتصاد فيه وتقنينه إن كنت تنفق ما يزيد عن مواردك المالية.

4
قسِّم الميزانية إلى بنود أساسية. يمكن تقسيم الميزانية هكذا: إيجار المنزل والطعام والسيارة والترفيه والمدخرات والملابس والعلاج ونثريات. كما بإمكانك تقسيم نفقاتك إلى احتياجات (مثل قسط السيارة وفاتورة الكهرباء) ورغبات (مثل الترفيه والملابس).

5
اكتب قائمة بكل ما تنفقه في كل بند. لنأخذ بند السيارة كمثال ونفترض أنك تدفع حوالي 2,000 جنيهًا لقسط السيارة و400 جنيهًا تأمين السيارة، بالإضافة إلى حوالي 800 جنيهًا للوقود وتدخر شهريًا 200 جنيهًا للصيانة و100 جنيهًا من أجل التراخيص. هكذا ستحتاج لمجموع 3,500 جنيهًا شهريًا في بند السيارة. أما إن كنت لا تعرف المبلغ المالي الذي تنفقه في هذا البند بشكل محدد فاجتهد في تقديره بطريقة واقعية، وكلما كنت دقيقًا كان أفضل من أجل التزامك بالميزانية التي ستضعها.

6
أضف جميع نفقاتك إلى البنود التي حددتها. يبين لك مجموع نفقات جميع البنود مجموع نفقاتك الشهرية أو المبلغ المالي الذي تسحبه من محفظتك أو حسابك البنكي بصفة شهرية. قارن مجموع نفقاتك بدخلك الشهري.
شاركنا رأيك

 
اعلانات
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة فوائد ومعلومات و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع كيف توفر العديد من المال على نفسك ؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 04/03/2021



موضوعات شبكة نيرمي
اعلانات تهمك
اخر المشاهدات
الجديد
الأكثر قراءة
الاكثر قراءة وتفاعل
اخبار لم تشاهدها من قبل