خبر عاجل   خبتم وخاب مسعاكم ..السعودية ليست وحدها... كلنا محمد بن سلمان
اليوم: الخميس 4 مارس 2021 , الساعة: 6:48 ص


اعلانات
محرك البحث


وجهات نظر علماء النفس حول ماهية الأحلام

آخر تحديث منذ 2 ساعة و 4 دقيقة 87 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع وجهات نظر علماء النفس حول ماهية الأحلام فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم مقالات وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 04/03/2021

اختلفت وجهات النظر حول ما تعنيه الأحلام، حيث يعتقد عالم النفس الشهير سيجموند فرويد أن الأحلام ما هي إلا نافذتنا التي تكشف عن أفكارنا ورغباتنا اللاواعية، وأنها وسيلة الأشخاص لتلبية رغباتهم غير المقبولة من المجتمع. ويرى آخرون أن الأحلام تعكس أفكارنا ومشاعرنا، وأيضًا رغباتنا ومخاوفنا العميقة؛ خاصة تلك التي تحدث مرارًا وتكرارًا. وأنه من خلال تفسير أحلامنا، قد نكتسب نظرة ثاقبة عن حياتنا وأنفسنا، حيث يجزم الكثير من الأفراد أنهم توصلوا إلى أفضل أفكارهم وهم يحلمون.

الأحلام - سيدة نائمة

الجدير بالذكر أن المعنى الكامن وراء الحلم فريد لكل شخص منا، وبالتالي ليس على البشر الاعتماد على الكتب وقواميس الأحلام التي تعطي معنى محددًا لصورة، أو رمزًا معينًا للحلم.

قد تراودنا أيضًا أحلام واضحة تحدث نتيجة تعزيز النشاط في أجزاء من الدماغ والتي تكون عادة هادئة أثناء النوم، وهذه الأحلام الواضحة هي الحالة الدماغية بين الاستيقاظ وحركة النوم السريع. في هذه المرحلة يكون لدى بعض النائمين قدرة التأثير في الحلم وتغيير قصته، قد يكون هذا جيد أحيانًا، خاصة أثناء الكوابيس. لكن الأفضل هو ترك أحلامك تتدفق بشكل طبيعي.
  • اسم الكاتب: ام نور/ 11
شاركنا رأيك

 
اعلانات
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة مقالات و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع وجهات نظر علماء النفس حول ماهية الأحلام ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 04/03/2021



موضوعات شبكة نيرمي
اعلانات تهمك
اخر المشاهدات
الجديد
الأكثر قراءة
الاكثر قراءة وتفاعل
اخبار لم تشاهدها من قبل