خبر عاجل   خبتم وخاب مسعاكم ..السعودية ليست وحدها... كلنا محمد بن سلمان
اليوم: الخميس 4 مارس 2021 , الساعة: 6:03 م


اعلانات
محرك البحث


قائمة بالعرب الأكثر ثراءً

آخر تحديث منذ 42 دقيقة و 43 ثانية 82 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع قائمة بالعرب الأكثر ثراءً فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم مقالات وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 04/03/2021

قائمة بالعرب الأكثر ثراءً بحسب مجلة فوربس

كارلوس سليم الحلو


مقدار الثروة: 64 مليار دولار.
العمر: 79
المصدر: قطاع الاتصالات – عصامي.
بلد الجنسية (الأصل): المكسيك (لبنان)

حاز رجل الأعمال المكسيكي من أصل لبناني، «كارلوس سليم الحلو»، والذي يعمل في مجال الاتصالات على لقب أغنى رجل في الشرق الأوسط لعام 2019، بينما حاز على المركز الخامس في قائمة أثرى أثرياء العالم، بثروة بلغت قيمتها 64 مليار دولار، أي أقل من العام الماضي، حين بلغت ثروته 67.1 مليار دولار.

مقدار الثروة: 25.2 مليار دولار.
العمر: 80
القطاع – المصدر: قطاع البنوك – عصامي
بلد الجنسية (الأصل): البرازيل (سوريا).

يُعد «جوزيف صفرا» أغنى مصرفي في العالم، وهو سليل عائلة مصرفية من سوريا، ويمتلك في البرازيل ثامن أكبر بنك فيها «Banco Safra – بانكو صفرا» ويقع بساوباولو، بينما يمتلك في سويسرا «J. Safra Sarasin»، وهو بنك أُنشئ في عملية دمج في عام 2013، وبنك Safra National في نيويورك، كما يمتلك 50% من مزارع «Chiquita Brands International».

باتريك دريهي


مقدار الثروة: 7.7 مليار دولار.
العمر: 55
القطاع – المصدر: قطاع الاتصالات – عصامي
بلد الجنسية (الأصل): فرنسا (المغرب).

هو رجل أعمال وملياردير مغربي فرنسي وُلد في مدينة الدارالبيضاء في المغرب، يُعد قطبًا من أقطاب قطاع الاتصالات، حيث يمتلك 60% من أسهم شركة Altice NV التي تتخذ من هولندا مقراً لها، ومن خلالها يمتلك 75% من شركة «Numericable»، أكبر مشغل للكابلات في فرنسا.

فيما اقتحم سوق الولايات المتحدة عام 2015 من خلال شراء حصة بنسبة 70% في شركة «Suddenlink» لتشغيل الكابل مقابل صفقة بقيمة 9 مليارات دولار، واستحوذ على شركة «Cablevision» في صفقة بلغت قيمتها 17.7 مليار دولار.

ماجد الفطيم

مقدار الثروة: 5.18 مليار دولار
العمر: —
القطاع – المصدر: قطاع العقارات – قطاع التجزئة
بلد الجنسية (الأصل): الإمارات العربية المتحدة.

أسس «ماجد الفطيم» في عام 1992 مجموعة «ماجد الفطيم القابضة»، عملاق البيع بالتجزئة والترفيه، والمعروفة اختصارًا بـ MAF، والتي بلغت إيرادات المجموعة 8.8 مليار دولار وأرباح 600 مليون دولار في عام 2017.

تمتلك MAF وتدير 12 فندقًا و 22 مركزًا تجاريًا، بما في ذلك مول الإمارات في دبي ومول مصر في القاهرة، كما أن لديها رخصة حصرية لتشغيل محلات السوبر ماركت لشركة «Carrefour – كارفور» الفرنسية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا الوسطى.

ناصيف ساويرس

مقدار الثروة: 6.4 مليار دولار.
العمر: 58
القطاع – المصدر: قطاع البناء وقطاع الكيماويات.
بلد الجنسية (الأصل): مصر.

ناصيف ساويرس هو سليل أغنى عائلة في مصر، شقيقه «نجيب ساويرس» هو أيضًا ملياردير. وتشمل مقتنياته حصص في شركة الإسمنت العملاقة «Lafarge Holcim – لافارج هولسيم» و «Adidas – أديداس».

في عام 2015 قسمت عائلة ساويرس شركة «Orascom Construction Industries» إلى كيانين ، وهما: «OCI» و«Orascom Construction – أوراسكوم للإنشاءات».

وتدير OCI أحد أكبر المصانع المنتجة للأسمدة النيتروجينية في العالم، مع مصانع في تكساس وأيوا؛ يتم تداولها في بورصة Euronext Amsterdam. تتداول شركة «أوراسكوم للإنشاءات»، وهي شركة للهندسة والبناء، في بورصة القاهرة وناسداك دبي.
  • اسم الكاتب: ام نور/ 11
شاركنا رأيك

 
اعلانات
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة مقالات و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع قائمة بالعرب الأكثر ثراءً ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 04/03/2021



موضوعات شبكة نيرمي
اعلانات تهمك
اخر المشاهدات
الجديد
الأكثر قراءة
الاكثر قراءة وتفاعل
اخبار لم تشاهدها من قبل