خبر عاجل   خبتم وخاب مسعاكم ..السعودية ليست وحدها... كلنا محمد بن سلمان
اليوم: الخميس 4 مارس 2021 , الساعة: 6:22 م


اعلانات
محرك البحث


قصة بياض الثلج والأقزام السبعة – Snow White and the Seven Dwarfs

آخر تحديث منذ 4 ساعة و 49 دقيقة 95 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع قصة بياض الثلج والأقزام السبعة – Snow White and the Seven Dwarfs فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم مقالات وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 04/03/2021

بياض الثلج والأقزام السبعة – Snow White and the Seven Dwarfs

الحكايات الخيالية - بياض الثلج والأقزام السبعة - Snow White and the Seven Dwarfs

من المرجح أنّ غالبية جيل الثمانينات والتسعينات سيتذكرون مسلسل الأطفال فلة والأقزام السبعة، المأخوذ عن حكاية بياض الثلج والأقزام السبعة. يُرجّح الباحث الألماني إيكهارد ساندر – Eckhard Sander أنّ قصة بياض الثلج قد تكون مستوحاة من قصة الكونتيسة الألمانية مارغريت فون فالديك – Margaretha von Waldeck المولودة عام 1533. إذ وقعت في غرام أحد الأمراء الإسبان، إلّا أن والداها قد رفضا تلك العلاقة، ثم ماتت في عمر الواحد والعشرين في ظروفٍ غامضة. فما الغريب في أن تكون قد ماتت بسبب تفاحة مسمومة!

تعتبر قصة بياض الثلج واحدة من القصص الكلاسيكية التي تحتوي على جميع عناصر الحكايات الخيالية مجملاً: الشر الذي يتمثل بزوجة الأب والحب الذي يتمثل بالأمير، والخير الذي يظهر من خلال مساعدة الأقزام والصياد لها وختاماً النهاية السعيدة.

تبدأ الحكاية بأن تملك زوجة الأب الشريرة مرآةً تخبرها كل يوم بانها أجمل امرأة في المملكة، إلى أن يأتي اليوم التي تسأل فيه الملكة المرآة عن أجمل امرأة في المملكة، فتخبرها بأنّها بياض الثلج. تشتعل الغيرة والحسد في قلب الملكة وتقرر قتل بياض الثلج بأسرع ما يمكن، ولهذا الغرض تقوم بإرسال أحد الصيادين إلى الغابة وتأمره ألّا يعود دون أن يقتل بياض الثلج. لم يستطع الصياد قتل الفتاة البريئة وتركها تهرب إلى الغابة لتلتقي لاحقاً بالأقزام السبعة. ويعود الفضل للأخوين غريم – The Brothers Grimm في نشر هذه القصة التي تمّ نشرها خلال القرن التاسع عشر.
  • اسم الكاتب: ام نور/ 11
شاركنا رأيك

 
اعلانات
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة مقالات و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع قصة بياض الثلج والأقزام السبعة – Snow White and the Seven Dwarfs ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 04/03/2021



موضوعات شبكة نيرمي
اعلانات تهمك
اخر المشاهدات
الجديد
الأكثر قراءة
الاكثر قراءة وتفاعل
اخبار لم تشاهدها من قبل