خبر عاجل   خبتم وخاب مسعاكم ..السعودية ليست وحدها... كلنا محمد بن سلمان
اليوم: الخميس 4 مارس 2021 , الساعة: 6:55 م


اعلانات
محرك البحث


إعدادات ويندوز لمهووسي الحماية

آخر تحديث منذ 34 دقيقة و 32 ثانية 104 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع إعدادات ويندوز لمهووسي الحماية فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم كمبيوتر وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 04/03/2021

تستمر مايكروسوفت بتطوير الكثير من التقنيات التي تجعل حياة مطوري الفيروسات أصعب وأصعب، وقد ساهمت تقنية “منع تنفيذ البيانات” أو “Data Execution Prevention” المعروفة اختصاراً بـ”DEP” في منع البرمجيات التي إخفاء تعليماتها الخبيثة في جزء من الذاكرة يتم تعريفه على أنه “مخصص للبيانات”.

كما أن بعض تقنيات الاختراق القديمة كانت تعرف أين تجد عناصر معينة لنظام التشغيل في الذاكرة، وتنفذ هجماتها من خلالها، ولكن ويندوز ديفندر نجح في القضاء على هذا النوع من الهجمات أيضاً باستخدام تقنية “بعثرة مخطط مساحة العنوان” أو “Address Space Layout Randomization” المعروفة اختصاراً بـ ASLR.

يتضمن ويندوز ديفندر إعدادات DEP و ASLR وتقنيات حماية متقدمة أخرى، ولكن في حال لم تكن على دراية كافية بها، فلا داعي للعبث بهذه الإعدادات. فقط دعها وشأنها!
المزيد من إعدادات الحماية للشركات!

يتضمن ويندوز ديفندر في ويندوز 10 المزيد من إعدادات الحماية المتقدمة، ولكنها تركز أكثر على الشبكات وربما أعمال الشركات الكبيرة مثل خاصية Exploit Protection التي تمكن مسؤولي الحماية في الشركات من متابعة جميع الإجراءات التي يقوم بها مضاد الفيروسات على جميع الأجهزة على الشبكة، ويمكنك حتى أن ترى إن قام أحد الموظفين بالضغط على رابط خطير، وستحصل على رسالة تحذيرية بذلك أيضاً. هنالك لوحة تحكم كبيرة تقدم الكثير من الخيارات المشابهة.

حماية ويندوز 10 خاصية Exploit Protection

هنالك أيضاً خاصية Application Guard التي تقوم بتقييد حركة بعض البرامج التي يتم تحميلها من خلال متصفح Edge او Internet Explorer حتى بعد تثبيتها، وذلك إلى أن يتم التأكد من أنها آمنة للاستخدام بشكل كامل، أو عكس ذلك.

هذه الخيارات موجودة حصراً في إصدارات Windows 10 Enterprise المخصص للشركات.


الحماية من برمجيات انتزاع الفدية

ازداد انتشار برمجيات انتزاع الفدية Ransomware في السنوات الأخيرة، خاصة مع سطوع نجم العملات الرقمية، والقدرة على إخفاء الهوية، ومع أن مايكروسوفت قد أضافت إمكانية الحماية من هذا النوع من البرمجيات ضمن ويندوز ديفندر، إلا أنها لا تكون مفعلة بشكل تلقائي، بل قد يكون من الصعب العثور عليها بسهولة، وللقيام بذلك عليك التوجه إلى إعدادات ويندوز ديفندر والبحث عن خيار Controlled Folder access والقيام بتفعليه، وبذلك لن يكون بإمكان “التطبيقات غير المصرح لها” القيام بأي تغييرات على ملفاتك، ويمكنك أيضاً إضافة مجلدات بعينها إلى قائمة المجلدات المحمية.
  • اسم الكاتب: ام نور / 11
شاركنا رأيك

كلمات مرتبطه: الحماية
 
اعلانات
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة كمبيوتر و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع إعدادات ويندوز لمهووسي الحماية ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 04/03/2021



موضوعات شبكة نيرمي
اعلانات تهمك
اخر المشاهدات
الجديد
الأكثر قراءة
الاكثر قراءة وتفاعل
اخبار لم تشاهدها من قبل