اليوم: الاثنين 17 مايو 2021 , الساعة: 9:49 ص


اعلانات
محرك البحث


علاج غدة بارثولين بالأعشاب

آخر تحديث منذ 1 يوم و 16 ساعة 740 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع علاج غدة بارثولين بالأعشاب فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم صحة عامة وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 15/05/2021

غدة بارثولين أو الغدّة الدهليزية الكبيرة، هي زوج من الغدد الصّغيرة جدّاً الموجودة عند الإناث، تقع على جوانب فتحات المهبل وتكون سطحيّة، فتقوم هذه المنطقة بإفراز سائل مرطّب أو مادّة مُخاطيّة لترطيب المنطقة عند تحفيزها، وقد تُصاب هذه الغدّة ببعض الاضطرابات الّتي يُمكن علاجها بطرق عدّة، وقد اكتُشِفت هذه الغدّة على يد العالِمْ الدنماركي كاسبر بارثولين، فتم تسمية الغدّة نسبة إلى اسم مُكتشفها بارثولين.
الاضطرابات الّتي قد تحصل للغدّة 
قد يُصيب هذه الغدّة بعض الاضطرابات والمشاكل، فقد يحدُث أن تتعرّض الفتحات لهذه الغدّة إلى التضييق أو الانسداد، فيُعيق ذلك خروج الإفرازات والمرطّبات منها، فتنحبس هذه الإفرازات داخل الغدّة ويؤدي ذلك إلى انتفاخها وتورّمها، فينشأ عن ذلك ما يُعرَف بكيس بارثولين، ولا يكون مؤلماً جداً، لكنّه يعتمد على حجم الكيس والّذي سببه حجم التورّم، فإذا كان كبير فقد يؤلم الأنثى عند الجلوس أو عند عمليّة الجماع، ومن المُمكن أن تُصاب الإفرازات والسوائل المحبوسة في كيس بارثولين إلى الإصابة بالالتهابات أو العدوى البكتيريّة، فيتسبّب عن ذلك خروج بعض الصديد من الغدّة أو كيس بارثولين.
أعراض تكوّن كيس بارثولين
هُناك أعراض تكون واضحة عند حدوث التهاب في الغدّة وتكوُّن كيس بارثولين بحجم كبير بسبب التورّم الّذي يحدث نتيجة حبس الإفرازات في الدّاخل، لكن عندما يكون الكيس غير مُلتهب وصغير لا تشعُر الأنثى أو تُلاحظ هذه الأعراض، ومن الأعراض الّتي يُمكن الشعور بها وملاحظتها عندما يكون الكيس كبيراً:

 الألم عند المشي أو الجلوس أو في عمليّة الجماع.
وجود انتفاخ أو تورّم أو كُتل قريبة من فتحات المهبل.
خروج الخراج أو الصّديد من فتحة المهبل، الّذي ينتج عن الالتهاب وحبس الافرازات بشكل كبير.
 الحمّى وارتفاع درجات الحرارة في بعض الأحيان.

علاج التهاب غدة بارثولين
يُمكن الوقاية أو العلاج من التهاب الغدّة باتّباع ما يلي:

استخدام كمّادات دافئة على المنطقة، من القُطن أو القماش أو الصوف بدرجة حرارة ماء ساخن.
إجراء حمّامات دافئة.

كما يُمكن علاج الالتهاب عن طريق تناول بعض الأعشاب، ومنها ما يلي:

تناول فصّين من الثوم مع كوب زبادي مرّة واحدى في اليوم، مع الاستمرار لفترة على ذلك.
تناول زهرة الألماسة، وبذر الكتّان والحلبة.
آذريون الحدائق وذنب الخيل.
شباشيل الذرة.
يُمكن خلط ما سبق بكمّيات متساوية وتناول كوب قبل كل وجبة.

كما يُمكن استخدام مُضادّات حيويّة بعد استشارة الطّبيب ومراجعته، حتّى لا تزاد سوء والتّقليل من أضرارها، فتعمل المُضادّات الحيويّة على قتل الجراثيم و محاولة فتح المسامات المُغلقة للغدّة، أو يُمكن تناول مُسكّنات الألم الخاصّة لكن بعد استشارة الطبيب أيضاً.
اقرأ أيضا:
أعراض الغدة الدرقية و طرق العلاج
اسباب زيادة افراز الغدة الجار درقية
علاج تكيس المبايض بالأعشاب
  • اسم الكاتب:
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة صحة عامة و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع علاج غدة بارثولين بالأعشاب ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 15/05/2021



شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع