اليوم: الجمعة 7 مايو 2021 , الساعة: 4:38 ص


اعلانات
محرك البحث


تاي جوتسو كاي أسلوب التطوير في القتال المفتوح (No-Hold) أو (Vale Tudo)

آخر تحديث منذ 2 يوم و 17 ساعة 59 مشاهدة

عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع تاي جوتسو كاي أسلوب التطوير في القتال المفتوح (No-Hold) أو (Vale Tudo) فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 04/05/2021

أسلوب التطوير في القتال المفتوح (No-Hold) أو (Vale Tudo)



استخدام أسلوب اللكم والركل والضرب بالأطراف كالكوع والركبه والجبهة وباطن الكف وظاهره وسيف اليد والأصابع بالإضافة إلى الاشتباكات التي تعتمد على كسر مفاصل الجسم أو لييها وأوضاع الخنق والمصارعة بالأرض مع الرمي بأنواعه. يشرف على هذا الأسلوب مجلس الـ Grapple&Strike التابع للاتحاد الدولي للجو-جيتسو.




أسلوب التطوير الرياضي (Grappling)



المصارعة الأرضية فقط دون الضرب واحتساب نقاط الأوضاع في القتال الأرضي وانتهاء المباريات بالاستسلام سواء بلي مفصل أو خنق الخصم بأي طريقة، وهذا الأسلوب يستخدم به البدلة القتالية أو بدون بدلة.


أسلوب التطوير النصف رياضي (Ju-Jutsu Kumite)



اللكم والركل مع استخدام الكنترول واحتساب النقاط على الضرب أولا بأول، بالإضافة للمصارعة والرمي من فوق. يشرف على أسلوبي التطوير الرياضي والتطوير النصف رياضي مجلس الـ Ju-Jutsu Kumite التابع للاتحاد الدولي للجو-جيتسو.




الأسلوب الحربي القديم (Classical Ju-Jutsu)



هي الفنون القتالية التقليدية أو القديمة أو التي تسمى بالياباني الـ Kobudo وهو يتألف من عدة أساليب قتالية الـ ryugi والمدارس الـ ryuha التي تدرس في عهد الساموراي والتي لا زالت موجودة وتعلم الناس اليوم.

هذا الأسلوب يشرف عليه اتحاد فرعي تحت مظلة الاتحاد الدولي للجو-جيتسو وهو الـ International Ko-Budo Alliance الذي يهتم بتوصيل علوم وتدريبات الفنون القتالية التقليدية الحربية القديمة والأسلحة من منبعها الأصلي وطريقتها الأصيلة في التدريب الغير متواجد في أي مدرسة جو-جيتسو بالعالم حاليا.وهي تتبع خطى ابرستيج مدارس الـ Kubodo في اليابان.

يستطيع جميع الأعضاء دراسة فنون الساماوراي القتالية والتي يتخللها الـKenjutsu والـIaijutsu (مهارات القتال بالسيف) والـBojutsu (العصا القتالية الطويلة) والـ Hanbojutsu (العصا القتالية القصيرة) وتلقي المفاهيم العميقة في حياة البوشيدو والثقافة اليابانية.

يقوم بطرح الدورات التطويرية والتدريبية العلمية لهذا الأسلوب الرائع الموجهان العالمييان الجراند ماستر سوكي فومون تاناكا (خبير في جميع الفنون القتالية اليابانية والتي تعرف بالـ Kubodo) والذي لديه أعظم تلاميذ في فنون الآيي جتسو والكينجيتسو على مستوى العالم أجمع. والماستر سورج مول من البلجيك المبدع في تأليف كتاب Classical Fighting Arts وهو المستشار الفني لهذا الاتحاد الفرعي للجوجتسو الكلاسيكية والكوبودو، وهو يعتبر أول شخص غير ياباني يمنح درجة ورتبة مينكيو كايدن في مختلف الأساليب الكلاسيكية.


من هو الرينشي روسز آينوكارو؟



هو الخبير الدولي الإيطالي الأصل روسز آينوكارو، يعيش حاليا في المملكة المتحدة ويحمل الجنسية البريطانية، له خبرة عريقة في الجو-جيتسو لأكثر من 30 عاما ،وهو أحد أكبر أساتذة هذا الفن في المملكة المتحدة وأعظم البارعين بين الأساتذة والمدربين هناك.


عام 1980، قام بتأسيس اتحاد الجو-جيتسو عن طريق المدرسة اليابانية القديمة التاي-جيتسو-كاي وهي إحدى مدارس الجو-جيتسو القديمة وتعني (فن الجسم) أو (الفن الحركي) والتي كانت تسمى في ذاك الوقت Tai-Jutsu-Kai Ju Jutsu Association والتي خرجت الكثير من موهوبي ومقاتلي الجو-جيتسو سواء البريطانيين أو أبطال العالم الآخرين في آوروبا. وفي عام 1990 انشأ الخبير مجلس الجو-جيتسو كوميتيه، وهو مجلس متخصص في شئون تنظيم بطولات الجو-جيتسو الرياضية والتي ألغيت منها بعض الحركات الخطرة لتستساغ إلى الناس وتتقبل كرياضة تنافسية على شكل منافسات محلية وأوروبية وعالمية.


روسز عشق وهام في حب هذا الفن واجتهد بكل طاقته ليصبح مقاتلا لامعا وخبيرا عالما في فن الجو-جيتسو الرائع، وقد توجه لدراسة وتعلم جميع أوجه وعلوم فن الجو-جيتسو باشكاله الكاملة والتي كانت تدرس في القدم لمحاربي الجو-جيتسو أو الذين يعرفون بـ (الساموراي)، فقد عاش فترة في اليابان طالبا للعلوم والجذور الأصيلة لهذا الفن تحت أعرق وأشهر العلماء المعاصرين الممثلين لمدرسة الكوكيشين ريو بوجيتسو من الجيل التاسع عشر الجراند ماستر / فومون تاناكا.


علاوة على ذلك قام بعمل إضافات وتحسينات لإتمام القدرة والمهارة البارعة لتلاميذه، حيث قام بتشكيل هيئة موحدة بينه وبين عالم وماستر معروف وشهير في فن الجو-جيتسو البرازيلية وهو الماستر / كارلي غريسي (أول عضو من عائلة غريسي زار بريطانيا).. كما طورها لمواكبة العصر الحالي في القتال الأعزل الحر حيث قام باستخدام مهارات القتال المفتوح عن طريق الماستر ماركو رواس (مقاتل فاليتودو شهير في البرازيل والعالم، يعرف بملك الشوارع). تميزت مدرسة روسز بالتكامل القتالي الذي يجمع بين العاب الجو-جيتسو القتالية وفنون الجوجيتسو الحربية.




2005

JUJITSU (AND RIFLES) in an agricultural school تصغير 250بك جو جوتسو في مدرسة يابنية

تاى جوتسو كاي ياب ن½“è،“ن¼ڑ هي فرع من جو-جيتسو مطورة للقتال المفتوح والقتال الرياضي، وقد اعتمدت رسميا من الجراند ماستر فومون تاناكا من الجيل التاسع عشر.



هي ليست الجوجوتسو الأصلية القديمة التاي جيتسو، بل هي جو-جيتسو حديثة أطلق عليها هذا الاسم الجراند ماستر فومون تاناكا لتلميذه الدوشو روس آينوكارو حين أفتتح مدرسته في قلب إنجلترا عام 1979 م وكلمة تاي جيتسو هي كلمة عامة وتعني فن الجسم. وروس آينوكارو معلم معتمد للمدرسة التقليدية الكلاسيكية الأصلية التي ينحدر منها آخر ماستر من الجيل التاسع عشر فومون تاناكا.


وقام الدوشو روس بافتتاح جو-جيتسو مطورة التاي جيتسو كاي الحديثة كفرع معتمد من الأصلية بمباركة الجراند ماستر تاناكا.


وقد قام بتطوير هذه المدرسة كل من الماستر(كارلي غريسي (جيو-جيتسو البرازيلية)، الماستر ماركو رواس (فاليتودو)، روس آينوكارو (الجو-جيتسو اليابانية الحربية القديمة.فهي فكرة دمج التكنيكات الكلاسيكية الحربية القديمة مع التكتيكات الحديثة المطورة التي تستخدم حاليا في القتال المفتوح أو الرياضي، لذا فقد أصبحت الجيو-جيتسو اليوم مطورة وشرسة في القتال الأعزل أكثر من السابق.


وظل الآن الماستر أو الدوشو روس يعلم الأسلوبين أسلوب الجو-جيتسو التقليدية الحربية القديمة الأصلية التي لها جذور وتسلسل، وأسلوب الجو-جيتسو المطوره التاي جتسو كاي) التي طورها مع الأعضاء المذكورين).


شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع تاي جوتسو كاي أسلوب التطوير في القتال المفتوح (No-Hold) أو (Vale Tudo) ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 04/05/2021



شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع